القائمة البريدية

ندوة صحفية لوزير التشغيل بمناسبة الدخول إلى مؤسسات التكوين المهني



عقد السيد عبد الواحد سوهيل وزير التشغيل والتكوين المهني، ندوة صحفية بالدار البيضاء يوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2012 انطلاقا من الساعة العاشرة والنصف صباحا، بمناسبة الدخول إلى مؤسسات التكوين المهني برسم سنة 2012/2013.
وقد أكد السيد الوزير بالمناسبة أن الدخول التكويني لهذه السنة يأتي في سياق متميز يطبعه مواصلة الجهود لإعداد الإستراتيجية المندمجة لتنمية التكوين المهني في أفق 2020، بتعاون مع مختلف الفاعلين من شركاء ومتدخلين وطنيين وأجانب، كما قدم السيد عبد الواحد سوهيل بالمناسبة، أهم المؤشرات التي تميز الدخول التكويني لموسم 2012/2013.
حضر الندوة إلى جانب الوزير مدير التكوين المهني السيد العربي بنالشيخ، وحضر السيد زهير اسقريبة نائب رئيس الهيئة المغربية للتقنيين بالمغرب، وألقى سؤال بخصوص الإجازة المهنية وتعهدات أدارة التكوين المهني منذ 2008، وذكر أن متدربين حاصلين على معدلات متفوقة يرغبون في إكمال تكوينهم وحصولهم على الإجازة المهنية ومنهم من احتج هذا الأسبوع في لبيضاء و كلميم، وقد أكد السيد بن الشيخ في معرض جوابه أن التكوين المهني مستعد لتكوين المتدربين في الحصول على الإجازة المهنية ولكن هناك قانون يمنعه من ذلك؟؟؟؟
فيما أكد وزير التشغيل بخصوص الملف المطلبي للتقنيين منذ مارس 2012، أن وزارته مفتوحة لمناقشة الملف المطلبي للتقنيين في القطاع الخاص.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More